6 نصائح بسيطة لتجنب فقدان المستهلكين المخلصين ، إنها سهلة

صحيح أن المثل يقول ، إنه من الصعب الحفاظ على شيء تم تحقيقه بدلاً من تحقيقه. حتى القول ينطبق في عالم الأعمال ، سيكون من الصعب عليك الاحتفاظ بالعملاء الأوفياء من أجل الاستمرار في شراء منتجك أو استخدام خدماتك.

لماذا هذا؟ لأنه ليس هناك عدد قليل من منافسيك يحاولون تقديم عروض أكثر جاذبية فيما يتعلق بالمنتجات والعروض الترويجية عند كل عملية شراء. لذلك ، يجب أن يكون لديك استراتيجية أكثر قدرة حتى يظل المستهلكون مخلصين لشراء المنتج الخاص بك. فيما يلي بعض النصائح التي يمكننا القيام بها:

1. تقديم خدمات مرضية

جدول المحتويات

  • 1. تقديم خدمات مرضية
    • 2. اكتشف رغبات المستهلك
    • 3. أبدا خفض جودة الخدمة
    • 4. إعطاء برامج الخصم للمستهلكين الخاصة
      • 5. طلب ​​النقد والاقتراحات من المستهلكين
      • 6. إقامة اتصال مكثف مع المستهلكين

إذا كانت شركتك تعمل في مجال الخدمات ، بطبيعة الحال ، فإن الخدمة الجيدة للمستهلكين يجب أن تكون لها الأولوية. لأنه في عالم الأعمال ، المستهلك هو الملك الذي يجب عليك تحديد أولوياته دائمًا. يريد المستهلكون أيضًا أن يحصلوا دائمًا على أفضل خدمة مثل الملك. لذلك ، يجب عليك أنت كمالك منتج تحسين جودة الخدمة دائمًا لتكون أفضل من منافسيك.

مقال آخر: نصائح لتحسين أداء الأعمال التجارية الصغيرة للأفضل

2. اكتشف رغبات المستهلك

للاستمرار في جذب انتباه المستهلكين ، فإنه يساعدك على معرفة الرغبات الحالية للمستهلكين. يمكنك إنشاء برنامج أسئلة وإجابة مع المستهلكين من خلال إنشاء استبيان أو سؤال وإجابة مباشرة عن احتياجاتهم. لا تخف أبدًا إذا كان البرنامج الذي يتم تشغيله سيواجه انتقادات من المستهلكين.

والسبب هو أن العملاء الغاضبين من خدمتك عادة ما يقدمون مدخلات جيدة لتصحيح أي قصور حتى الآن. وبهذه الطريقة ، يمكنك إطلاق نظام خدمة جديد أو منتج أفضل للعملاء لشراء منتجك دائمًا.

3. أبدا خفض جودة الخدمة

عادة ما يتم تشغيل شركة أكثر تقدمًا ، سيتم إهمال الخدمة بشكل متزايد. في بعض الحالات ، هناك أوقات يكون فيها المستهلكون مشوشين ويصعب عليهم الاختيار. لكنك تقلل بشكل غير مقصود أو تعسفي من جودة الخدمة. في الواقع ، يمكنك إخبار عملائك بالقدرة على التكيف مع جودة الخدمات المقدمة.

إذا كنت تستخدم نظام العضوية ، عندما يتعذر على العملاء الدفع لتمديد حالة العضوية ، فلا تغلق على الفور حالة عضوية العميل. يمكننا أن نلاحظ أن الاشتراكات الإلزامية هذا الشهر لم يتم دفعها من قبل العملاء. لأنه إذا تعاملنا مع المستهلكين بشكل غير ملائم ، فليس من المستحيل أن يغادر العملاء الآخرون أعمالنا.

مقال آخر: مؤشرات لقياس مستويات رضا العملاء على وسائل التواصل الاجتماعي

4. إعطاء برامج الخصم للمستهلكين الخاصة

يمكن أن تجذب البرامج المبتكرة وغير المتوقعة منك إلى المستهلكين المستهلكين. على سبيل المثال ، اعط خصومات خاصة للمستهلكين ذوي الشروط السارية. يمكنك أيضًا إعطاء نقاط يمكن استبدالها بكوبونات خصم مخفضة عند قيام العملاء بملء الاستبيانات أو تقديم شهادات بعد شراء المنتج الخاص بك.

سيؤدي وجود خصم إلى زيادة حماسة المستهلكين لمواصلة شراء المنتجات منك. لن تحتفظ هذه البرامج بالعملاء المخلصين فحسب ، بل يمكنها جذب عملاء جدد.

5. طلب ​​النقد والاقتراحات من المستهلكين

لا يدرك العديد من رجال الأعمال سبب عدم اشتراك العديد من المستهلكين المخلصين في استخدام المنتج الخاص بك. لذلك لا يضر إذا طلبت المشورة والمدخلات للعملاء الذين يتركونك.

يمكن استخدام جميع الاقتراحات والمدخلات منها كمواد لتحسين خدماتك في المستقبل حتى يتمكن عملك من البقاء في خضم المنافسة. في الواقع ، إذا كان لديك فريق خاص للتعامل مع هذا ، فيمكنك منع عملائك الأوفياء من تثبيطهم عن مغادرتك.

اقرأ أيضًا: 6 نصائح ليصبح رجل أعمال "سرد القصص"

6. إقامة اتصال مكثف مع المستهلكين

يمكنك إنشاء برامج مثل الدردشة أو التجمع ، والتي تجمعك مع العملاء بشكل منتظم. كن صديقًا لقصص عملائك ووفر الراحة والثقة لعملائك.

من هذا التواصل ، يمكنك إنشاء روابط قوية مع المستهلكين. بهذه الطريقة سوف يشعر عملاؤك بالتقدير والمشاركة في نجاح عملك. سيؤدي هذا بالتأكيد إلى جعل المستهلكين يشعرون بأنهم في وطنهم للاشتراك وربما لن يترددوا في استثمار بعض أصولهم في عملك.

لذلك ، في إدارة الأعمال التجارية لا يتعلق فقط بالمزايا التي تحصل عليها. راحة المستهلك وثقته هي أيضًا نقاط مهمة يجب ألا تتجاهلها. لأن المفتاح الحقيقي لنجاح الأعمال هو ثقة عميلك.

ترك تعليقك

Please enter your comment!
Please enter your name here